ازمة huawei مصر فى تزييف صور هاتفها nova 3i مع سارة الشامى

ازمة huawei مصر فى تزييف صور هاتفها nova 3i مع سارة الشامى

وقعت شركة هواوى - HUAWEI فى مصر فى ازمة عالمية فى الفترة الاخيرة بسبب احدى حملاتها الاعلانية عن هاتفها الجديد فى السوق المصرى nova 3i .. ومن هنا نقدم لكم من خلال موقعكم المفضل كامل التفاصيل الخاصة بالازمة فى هذا المقال " ازمة huawei مصر فى تزييف صور هاتفها nova 3i مع سارة الشامى "
ازمة huawei مصر فى تزييف صور هاتفها مع سارة الشامى

حملة nova 3i الاعلانية :

من فترة ليست بالبعيدة خلال شهر اغسطس لعام 2018 اطلقت شركة huawei هاتفها الجديد nova 3i فى السوق المصرى وصاحب ذلك الاطلاق حملة دعائية بسمى " سيلفى النجوم " وتم استخدام الممثلة سارة الشامى كالوجه الاعلانى لهذه الحملة ولاقت الحملة اقبال شديد. 
ويمكنك مشاهدة فيديو الحملة من هنا 

بداية ازمة  huawei مصر مع سارة الشامى :

بعد نزول فيديو الحملة الاعلانية بيوم فط قامت الممصلة الشابة المشاركة بالاعلان سارة الشامى بنشر صورة على منصة instagram فخورة بالمشاركة فى العمل ولكن !! يظهر فى الصورة توير مشهد التقاط السيلفى بكاميرا احترافية DSLR وليست كاميرا هاتف nova 3i كما يوجه الاعلان .

نشر صورة السيلفى لسارة الشامى

تصاعد ازمة huawei مصر :

حالة من الدهشة سيطرت على الجميع وتوالى الهجوم على شركة huawei مصر بسبب خداعها للمستهلك فى ازمة لم تكن تحدث لولا تصرف قد يوصف بالغباء للممصلة لشابة سارة الشامى .
وسرعان ما وصل الامر الى الخارج والى اشهر المراجعين والمواقع الاخبارية التقنية بخداع شركة huawei مصر للمستهلكين المصريين من خلال نشر الفيديو الدعائى .

رئينا فى الازمة :

انظر مرة اخرى الى صورة السيلفى المتقطة من خلال الفيديو الدعائى .. بعدما تنظر الى كم التفاصيل وبدون التسريب الذى حدث خطا او عمدا من الممثلة هل من الممكن ان تتوقع للحظة ان لصوة ملتقطة من قبل هاتف ؟! بالطبع لا .
اسلوب التسويق خاطئ ((ولكن)) هذا الاسلوب من التسويق من الواضح والجلى نجاحه الشاسع فى مصر فى حملات لشركات سابقة بنفس الطريقة وخاصة الهواتف التى تركز بشكل اساسى فى نقطة تسويقها على الكاميرا سواء الخلفية او الامامية ((السيلفى)) منها على سبيل المثال لا الحصر tecno camon c , mi a1 , oppo f5 . 
الطبيعة الثقافية المشكلة فى مصر قد تتجه احيانا الى تصديق الاعلانات بشكل فعلى وليست فقط على انها وسيلة دعائية للهاتف ولذلك كان هناك نوع من الجدل .
ليس دفاعا عن الشركة او الاسلوب الدعائى فهو بلا جدال اسلوب خاطئ ولكن بنظرة ترويجية هو اسلوب ناجح وملائم لطبيعة الثقافة المحلية التقنية والتى فى الحقيقة تحتاج الى تطوير كبير واهتمام اكبر.
الضجة الاعلامية ظهرت من العدم ففى حالة عدم ظهور السورة المسربة بالخطأ من سارة الشامى لم يكن هناك جدل من الاساس وكان سيمر الامر مرور الكرام رغم معرفة كل المختصين او المتابعين باستحالة التقاط كاميرا الهاتف لهذا الكم من التفاصيل فى الاضائة الضعيفة .
وننصح دائما بعدم تصديق اى حملات ترويجية للهاتف ونشجع على ضرورة استعمال وتجربة الهاتف بنفسك قبل الشراء من خلال النمازج فى المحلات او مشاهدة المراجعات الموثوق بها للهاتف .

ظروف واسئلة حول ازمة huawei مصر :

هواوى - huawei مصر صعدت للمركز الاول فى حجم المبيعات المحلى خلال الربع الثالث وتخطت للمرة الاولى شركة سامسونج العملاقة .
فهل يكون لهذا التاثر العالمى تاثير ولو بسيط على مركز شركة huawei فى مصر او عالميا وهل سوف تتاثر مبيعات الهاتف محل الجدل هذا ما سنعرفه خلال الايام القادمة ونتمنى مشاركتكم ارائكم فى هذا الامر .

************
فى نهاية المقال نتمنى ان نكون افدناكم ولا تنسى ان ردك على المقالات يشجعنا على الاستمرار ... لافضل اسعار الهواتف من هنا او من هنا
ولا تنسى الاعجاب بالصفحة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة